منتدى القراء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا بك زائرنا الكريم
نرجوا ان ينال المنتدى اعجابك
وندعوك للانضمام الى اعضاءنا

منتدى القراء

نعينك على التميز والنجاح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتمكتبة الصورالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من روائع احكام التلاوة --
الخميس مايو 05, 2016 2:02 pm من طرف Admin

» 10 خطوات لتكون صاحب لياقة ذهنية عالية
الأحد مارس 20, 2016 3:44 pm من طرف Admin

» حقيقيات 1
الأحد مارس 20, 2016 3:06 pm من طرف Admin

» الحضارة
الأحد مارس 20, 2016 3:02 pm من طرف Admin

» كتاب اللؤلؤ المكنون
الثلاثاء يناير 19, 2016 3:37 am من طرف Ely cheikh HAMOUD

» أسئلة يتكرر طرحها بشأن مرض الالتهاب الكبدي
الثلاثاء ديسمبر 15, 2015 4:23 am من طرف Admin

» تجميعة مميّزة لـ 100 صورة بجودة عالية جدّا HD
الأربعاء يوليو 15, 2015 8:10 pm من طرف محمود فريج

» جامعة المدينة العالمية
الجمعة يونيو 26, 2015 2:24 pm من طرف Admin

» جامعة المدينة العالمية
الجمعة يونيو 26, 2015 2:24 pm من طرف Admin

» جامعة المدينة العالمية
الأربعاء يونيو 17, 2015 2:52 pm من طرف مسعد علي طه

الحمد لله رب العالمين
الصبر والمثابرة:
إذا كان هناك أشخاص مشاغبين يحاصرونك بالمضايقات عليك بالتحلي
بالصبر والمثابرة والمحاولة في كل مرة تفشل فيها عند التعامل معهم حتى
يتغيروا وتكيفهم حسبما تريد لكي تصل إلى نتيجة.

الله اكبر

لااله الا الله

شاطر | 
 

 دراسة الكيمياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 2509
تاريخ التسجيل : 09/10/2009

مُساهمةموضوع: دراسة الكيمياء   الإثنين نوفمبر 17, 2014 8:28 am

شهد شهر  يناير من العام 2011  انطلاق السنة الدولية للكيمياء وإحياء الذكري المائة ​​لمنح جائزة نوبل في الكيمياء للباحثة الكيميائية العالمية ماري كوري ، التى ساهمت بشدّة مع غيرها من مئات العلماء في هذا المجال ، بقفزات كبيرة للتطور الإنساني ، وأكدّت عن طريق بحوثها واكتشافاتها  أن الكيمياء كانت – ومازالت – رأس حربة في كل مجالات التقدم الإنساني.
الكيمياء ببساطة – لمن لا يعرف – هي علم المواد ومكوّناتها ودراسة هيكلها وخواصها والتفاعلات فيما بينها..وهو العلم الذي ترى تطبيقاته حولك في كل مكان تنظر اليه ، أو أي شيئ تستخدمه ، بدءاً من الهواء الذي تتنفسه ، انتهاءا بوجبة العشاء التى تعدها يوميا !..الكيمياء باختصار تلقى بظلالها على كل شيئ حولك ، وكل شيئ داخلك أيضا !
شهد علم الكيمياء - خصوصا خلال ال100 عام الأخيرة -  الكثير من الانتصارات العلمية ، شملت صناعات الدواء والمنتجات الزراعية والصناعية وغيرها ، والتى أحدثت ثورة هائلة فى نمط حياتنا المعتادة ، لم تتوقف حتى هذه اللحظة ، حيث يتوقّع الكثيرون ان المستقبل سيشهد تدخل الكيمياء كثيرا في وضع حلول حاسمة للكثير من المشاكل الهامة المتعلّقة بالصحة والبيئة الصناعة وغيرها
ربما تكون رغبتك فى الحصول على درجة جامعية في علم الكيمياء ، تحمل لك الكثير من الفرص للتعمق في هذا المجال أو -  غيره من عشرات المجالات الكثيرة المرتبطة به - أكثر من أي وقت مضى..وسوف يتم دفعك من خلال دراستك الى البحث في مناطق بحثية معيّنة يمكنك من خلالها اكتساب الخبرة الكاملة عنها ، أو ربما يكون لك الريادة في تطوير نواحى جديدة في هذا المجال الواسع
الدرجة الجامعية :
الدرجة الجامعية في الكيمياء تهدف الى تزويد الطالب بالمعرفة الضرورية لأساسيات العلوم الكيميائية ، سواءاً من الناحية النظرية ، أو الممارسة العملية المختبرية.
في هذه الدرجة ، يدرس الطالب عادة 4  مقررات تغطي ثلاثة فروع رئيسية للكيمياء :


  • الكيمياء الغير عضوية



  • الكيمياء العضوية



  • الكيمياء الفيزيائية


هذه المواد عادة مايتم التركيز على تدريسها كدراسة عامة ، إلى جانب مواضيع أخرى مثل الكيمياء البيولوجية والتحليلية والفيزياء وبعض المقررات الرياضية التى تفيد دراسة الكيمياء.
الدراسات العليا :
الدراسات العليا في الكيمياء تمنحك المزيد من التعمق في مناطق علمية معينة ،  تعمل على تطوير المهارات البحثية للطالب ، وتركّز على آخر ماتوصل اليه العلم في هذه المجالات ، ومن ثم البناء عليها وتطويرها...يمكنك في نهاية دراستك الاختيار مابين أن تعمل لمدة سنة في الصناعة ، أو دراسة مقرر معيّن بالخارج قبل التخرج ، وهو الأمر الذي يعتمد على نوع الجامعة التى اخترتها للدراسة.
إذا كنت تريد الاستمرار في الدراسات العليا، فأنت تحتاج إلى تحديد نوع المهنة التي تريدها ، آخذا في اعتبارك مدى اهتماماتك العلمية وقدراتك على تحصيلها نظرياً وعمليّاً
برامج الدراسات العليا عادة ما تكون هي الخيار الأفضل لشريحة الطلبة الذين يفضّلون قضاء جزء كبير من حياتهم الوظيفية فى اجراء الابحاث المستقلة أو في الأوساط الأكاديمية... مع الإحاطة بأن هذا الطريق يتطلب المزيد من الاستقلال الذاتي والدافع الشخصي وقضاء ساعات طويلة من العمل المرهق في تجارب وأبحاث فاشلة ، إلى أن تصل الى النجاح الذي تنشده !
الوظائف المتاحة بعد التخرج :
الخريج الحاصل على درجة جامعية فى الكيمياء يكون مستعداً ومؤهلاً لقطاع عريض من المناصب في المجالات الصناعية والحكومية والأكاديمية..والمجالات الثلاثة تحمل أوجه شبه واوجه اختلاف عديدة...فعلى سبيل المثال ، المسار الوظيفي فى الكيمياء المتعلقة بالصناعة والنواحى التجارية يعد أكثر ربحاً من غيره ، ولكنه في المقابل أكثر تقييداً من الناحية الاكاديمية والبحثية..
المتخرج في الكيمياء يستطيع التعامل مع مواضيع متعددة ذات صلة بدراسته مثل :











ومؤخرا ، أصبحت مجالات الكيماء المرتبطة بالنظم الإدارية واحدة من أكثر الخيارات انتشاراً بين الطلاب ، لانها تتيح لهم مستوي مناسب يجمع بين الجانب الأكاديمي والجانب الربحي المادى.
اعتبارات القبول في هذا التخصص :
ضع دائما في اعتبارك أنه كي يتم قبولك فى تخصص الكيمياء ، لابد أن تثبت أن لديك خلفية علمية أكاديمية قوية فى الكيمياء والفيزياء والأحياء ، ودرجات مرتفعة في هذه المجالات.
والحقيقة أنك تستطيع أن تحكم على نفسك ببساطة إذا كنت مناسبا لدراسة الكيمياء والعمل بها أم لا ، فإذا كنت من نوع الأشخاص الذين يهتمون بمراقبة العمليات أكتر من مراقبتهم للنتائج النهائية ، ومن صفاتك الشخصية الهدوء والصبر والقدرة على مواجهة المشاكل المعقّدة والسعي على حلّها ، فانت مؤهل بالتأكيد لتعلم الكيمياء والعمل بها وظيفيا وأكاديميا..
ولأن تخصص الكيمياء يتعامل مع كافة الصناعات والمنتجات بلا استثناء ، فلابد أن تكون لغتك الانجليزية مناسبة  بالقدر الكافى الذي يضمن لك الفهم والتحصيل بطريقة ممتازة ، ولذلك فعادة مايُطلب منك اجتياز اختبار الIELTS  لتقييم مستواك فى اللغة الانجليزية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alquraa.ahlamontada.com
 
دراسة الكيمياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القراء :: المكتبة-
انتقل الى: